السيرة

 

 

الشاعرة غياهيب :

 

هي سمو الشيخة فاطمة بنت راشد بن سعيد آل مكتوم اي بنت المغفور له بإذن الله الشيخ راشد بن سعيد آل مكتوم باني ومؤسس اماراة دبي و شقيقة صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي ، ولدة ونشأة في قلب دبي ومن مواهبها الفنون والرياضات مثل الخيل والرسم ولكن كان للشعر نصيب الاسد لانها ترعرعة في بيت محب للشعر والشعراء لذالك ظهرت موهبتها الشعرية مبكرا و قد اختارة اسم غياهيب لكي تظهر به في ساحة الاشعار والاغاني ولكن الجمهور ومتذوقين الشعر لقبوها بشاعرة الوطن وشاعرة الاحساس وغيرها من الالقاب.

 

 

حيث بدأت في كتابة الشعر وهي صغيرة متأثرة بكبار الشعراء في الإمارات والخليج ودائما كان قدوتها في الشعر المغفور له بإذن الله الشيخ زايد بن سلطان آل نهيان باني ومؤسس دولة الامارات العربية المتحدة وصاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم نائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي.

الشاعرة غياهيب بالرغم انها تعشق كل الوان الشعر إلا أنها برعت في كتابة الشعر النبطي وقدمت مجموعة كبيرة من القصائد الوطنية و الإجتماعية والعاطفية وتستعد في الفترة القادمة لتجميع كتاباتها الشعرية المتنوعة وإصدار أول ديوان شعر يبدا باسم غياهيب وينتهي بتوقيعها وبصمتها.

اول قصيدة مغناة للشاعرة غياهيب هي قصيدة فنون الهوى اللي تغنى بها الفنان ميحد حمد ولحنها الفنان فايز السعيد ، الشاعرة غياهيب لديها حتى الان أكثر من 75 قصيدة مغناه ومنها نصوص وطنية و اناشيد وباصوات منوعة من الخليج العربي منهم الفنان ميحد حمد ، محمد عبده ، حسين الجسمي ، راشد الماجد ، عبدالمجيد عبدالله ، خالد بن محمد ، عيضة المنهالي ، عريب ، حربي العامري ، منصور زايد و فرقة المزيود الحربية وبالجانب الآخر لديها اناشيد يؤديها كلن من الفنان ميحد حمد و حسين الجسمي و الوسمي.

وكما حصدة الشاعرة جائزة سمو الشيخة شمسة بنت سهيل حرم صاحب السمو الشيخ خليفة بن زايد آل نهيان رئيس الدولة حفظة الله للنساء المبدعات ، وكما حصلت على لقب شاعرة الخليج الاولى الذي قامت بتتويجها مجلة قطوف بستفتاء دام لمدة اربعة اشهر بين مجموعة من شاعرات الخليج العربي المعروفات باشعارهن وابداعاتهم بين تصويت جماهيري كثيف، وبنفس الوقت حصلت على جائزة اوسكار للأفضل قصيدة مغناه واكنت بعنوان يكفي تعبت وتم تصويرها كفيديو كليب من غناء حسين الجسمي واخراج صابر الذبحاني.

 

 

وفي الفترة الاخيرة حصدت على لقب فارسة الجودة للأدب بمنظمة الآيزو العالمية (الشعر الغنائي) عن مجمل أعمالها التي قدمتها في خدمة المجتمع من خلال أشعارها المتميزة التي تغنى بها كبار نجوم الخليج والوطن العربي.

واستلمت الشيخة مريم بنت محمد بن راشد آل مكتوم، التي تكرمت باستلام الجائزة بالنيابة عن الشاعرة "غياهيب"، مؤكدة سعادتها وتشرفها بتمثيلها في هذا التكريم الكبير الذي تستحقه الشاعرة عن جدارة وإستحقاق.

ومن اهداف الشاعرة غياهيب ان تغني كل الاصوات الجميلة في العالم العربي من أبياتها الشعرية لكي تصل افكارها ورسالتها التي تحملها بين سطور قصائدها التي تسطرها والتي تتوجها دائماً بتقديم أعمال شعرية هادفة تلامس مشاعر الكبير والصغير من فئات المجتمع .

 

 

 



جميع الحقوق محفوظة حقوق التأليف والنشر ghayaheb.com

لا يجوز نشر أي جزء من الموقع أو تخزينه في نظام استرجاعي أو تحويله إلى أي شكل أو بأي وسيلة سواء كانت إلكترونية أو ميكانيكية أو بالتسجيل أو غيرها، دون تصريح مسبق منا بذلك.